للجنس الناعم .. فوائد سحرية من "حرير الذرة " للجسم

حرير الذرة
حرير الذرة

حرير الذرة هو الخيوط الطويلة الحريرية التي تنمو على كوز الذرة، تساعد هذه الألياف اللامعة الرفيعة في تلقيح الذرة ونموها ، ولكنها تُستخدم أيضًا في ممارسات الطب العشبي التقليدي.

على الرغم من أنه غالبًا ما يتم التخلص منه عند تحضير الذرة للأكل ، فقد يكون لها العديد من التطبيقات الطبية، كعلاج عشبي ، تم استخدام حرير الذرة لعدة قرون في الطب الصيني والأمريكي الأصلي.


لا يزال يستخدم حتى اليوم في العديد من البلدان ، بما في ذلك الصين وفرنسا وتركيا والولايات المتحدة.

ويحتوي حرير الذرة على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية التي قد تكون مسؤولة عن تأثيرات صحية مختلفة، في الطب الصيني والأمريكي الأصلي ، يتم استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك مشاكل البروستاتا ، والملاريا ، والتهابات المسالك البولية (UTIs) ، وأمراض القلب .

اقرأايضا شاي حرير الذرة.. علاج سريع لالتهابات المسالك البولية

تشير الأبحاث الحديثة إلى أنه قد يساعد أيضًا في تقليل ضغط الدم والكوليسترول وسكر الدم والالتهابات ، يمكن استخدام حرير الذرة طازجًا ولكن غالبًا ما يتم تجفيفه قبل تناوله كشاي أو مستخلص، يمكن أيضًا تناوله على شكل حبوب.

والحقيقة أن شعر الذرة يدخل في علاجات كثيرة للمشاكل الصحية وحماية الجسم من الأمراض، حيث يمكن تناوله كما هو، والأفضل شربه كالشاي.

لذلك نقدم لكم كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد "حرير الذرة" :

فوائد حرير الذرة للجسم :

- يخفض الكوليسترول الضار في الجسم وهي من اهم الفوائد الصحيه له حيث يغنيك عن تناول الادويه الاخرى التي تدعي تخفيض الدهون الضاره في الجسم .
- يحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.


- يمنع تجلط الدم بفضل إحتوائه على فيتامين (ك)، والذي يمنع فقر الدم أيضاً.
- ينظم مستوى السكر في الدم، حيث يساعد على إنتاج الأنسولين، لذالك فهو علاج طبيعي لمرضى السكري لذلك ينصح به مرضى السكري وبشده.
- مدر للبول فيساعد على تنظيف الجسم من السموم، ويحمي من إلتهابات المسالك البولية والحفاظ على المثانة وهو مع البقدونس يعتبر منظف قوي وفعال في التخلص من الاملاح في البول.